يقدم ISWP اختبارات على كفاءة خدمة الكراسي المتحركة التي تكمل حزم التدريب على خدمة الكراسي المتحركة لمنظمة الصحة العالمية (WHO). لا توجد تكلفة على الأفراد لإجراء الاختبارات ، والذين ينجحون في الحصول على شهادة الكفاءة. يتوفر الاختبار الأساسي لتوفير خدمة الكراسي المتحركة لـ ISWP والاختبار المتوسط ​​وتقييم تدريب المدربين. تعرف على المزيد حول كل اختبار أدناه.

الاختبار الأساسي لتوفير خدمة الكراسي المتحركة ISWP: يعد الاختبار الأساسي لتوفير خدمة الكراسي المتحركة ISWP ، استنادًا إلى حزمة التدريب على خدمة الكراسي المتحركة لمنظمة الصحة العالمية - المستوى الأساسي (WSTP-b) والموارد الأخرى المستندة إلى الأدلة ، تقييمًا يقيس معرفة مزودي خدمة الكراسي المتحركة على المستوى الأساسي. يتكون الاختبار من 75 سؤال اختيار من متعدد ، ويستغرق إكماله حوالي 75 دقيقة ويغطي مجالات التقييم والوصفات الطبية والتركيب والإنتاج وتدريب المستخدم والعملية ومتابعة الصيانة والإصلاح. المتقدمون للاختبار الذين حصلوا على 70٪ مؤهلون للمضي قدمًا في الحصول على شهادة ISWP لمزود خدمة الكراسي المتحركة (WSP). الاختبار الأساسي حاليًا بدون تكلفة ومتوفر بـ 14 لغة: العربية والألبانية والإنجليزية والفرنسية والهندية والخمير ولاوية والماندرين والبرتغالية والرومانية والروسية والإسبانية والأوردو والفيتنامية. سيقوم ISWP أيضًا بطباعة الاختبارات للمستخدمين عند الطلب. لإجراء الاختبار ، يرجى النقر هنا: https://wheelchairnetwork.org/courses/iswp-basic-knowledge-test/

إذا لم تتمكن أنت أو زميلك من إكمال الاختبار بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت ، فيرجى الاتصال [البريد الإلكتروني محمي] لخيار اختبار السرير الورقي.

انقر هنا للحصول على نسبة اجتياز الاختبار الأساسي لـ ISWP توفير خدمة الكراسي المتحركة حسب اللغات.

انقر هنا للحصول على النسبة المئوية لاجتياز اختبار ISWP لتوفير خدمة الكراسي المتحركة الأساسية حسب المنطقة.

اختبار متوسط ​​ISWP لتوفير خدمة الكراسي المتحركة: تم تصميم الاختبار المتوسط ​​لتوفير خدمة الكراسي المتحركة ، استنادًا إلى حزمة التدريب على خدمة الكراسي المتحركة لمنظمة الصحة العالمية - المستوى المتوسط ​​(WSTP-i) وغيرها من الموارد القائمة على الأدلة ، لاختبار معرفة الموظفين الذين يوفرون كرسيًا متحركًا ووسادة معقدة للأطفال والبالغين الذين يحتاجون إلى دعم وضعي إضافي للجلوس في وضع مستقيم. الاختبار متاح باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

هذا الامتحان من جزئين. الجزء الأول عبارة عن اختبار عبر الإنترنت يتكون من 1 سؤالاً و 91 سؤالاً عن التركيبة السكانية) بنسبة نجاح تبلغ 24٪. الاختبار مخصص للأفراد الذين لديهم معرفة بوصفة كرسي متحرك ودعم إضافي للوضعية.

سيتم إخطار المشاركين الذين حصلوا على 70٪ فما فوق في اختبار المعرفة ليأخذوا الجزء الثاني ، الجزء الخاص بالمهارات من الاختبار. سيتلقى هؤلاء المشاركون دعوة منفصلة لتقديم دراسة حالة مع الإرشادات ذات الصلة. سيحصل المشاركون الذين يجتازون كلا المكونين من الامتحان على شهادة كفاءة لتوفير خدمة الكراسي المتحركة المتوسطة. بمجرد اجتياز الاختبار الأساسي لتوفير خدمة الكراسي المتحركة ISWP ، ستقوم تلقائيًا بإلغاء تأمين الاختبار المتوسط ​​لتوفير خدمة الكراسي المتحركة ISWP هنا: https://wheelchairnetwork.org/training-pathway/

فيما يلي نماذج دراسة الحالة وأمثلة للرجوع إليها عند إرسال دراسات الحالة الخاصة بك كجزء من اختبار المهارات.

نماذج دراسة الحالة

الانجليزية إسباني
1. نموذج التقييم

2. استمارة الوصفة الطبية

3. تركيب قائمة المراجعة

4. تدريب المستخدم 

5. التفكير

6. نموذج الموافقة

1. نموذج التقييم

2. استمارة الوصفة الطبية

3. تركيب قائمة المراجعة

4. تدريب المستخدم 

5. التفكير

6. نموذج الموافقة

أمثلة على دراسة الحالة

الانجليزية إسباني
1. استمارة التقييم

2. استمارة الوصفة الطبية

3. تركيب قائمة المراجعة

4. تدريب المستخدم 

5. التفكير

1. نموذج التقييم

2. استمارة الوصفة الطبية

3. تركيب قائمة المراجعة

4. تدريب المستخدم

5. التفكير

تقييم تدريب المدربين ISWP مناسبة لأولئك الذين أكملوا: 1) دورة تدريب المدربين. و 2) تدريبات مشتركة على مستويات WSTP-Basic و WSTP-Intermediate و / أو WSTP-Manager. التقييم عبارة عن استمارة يتم إكمالها من قبل المدرب الأول للمدرب المتدرب ويتم إصدارها إلى ISWP لمراجعتها. يمكنك العثور على أحدث إصدار من نموذج تقييم كفاءة المتدرب / المتدرب المشارك (TCA) هنا: https://wheelchairnetwork.org/resource-library/training-packages/

يُصدر ISWP شهادة كفاءة لمن يجتاز التقييم. يرجى إكمال كلاً من الاختبار الأساسي والمتوسط ​​لتوفير خدمة الكراسي المتحركة ISWP قبل تقديم الأدلة الخاصة بك هنا: https://wheelchairnetwork.org/training-pathway/

ISWP offers tests on wheelchair service proficiency which complement the World Health Organization (WHO) Wheelchair Service Training Packages. There is no cost for individuals to take the tests, and those who pass receive a certificate of competency. ISWP’s Wheelchair Service Provision Basic test, Intermediate Test and Training of Trainers Assessment is available. Learn more about each test below.

ISWP Wheelchair Service Provision Basic test: The ISWP Wheelchair Service Provision Basic Test, based on the WHO Wheelchair Service Training Package – Basic Level (WSTP-b) and other evidence-based resources, is an assessment that measures the knowledge of wheelchair service providers at the basic level. The test consists of 75 multiple choice questions, takes approximately 75 minutes to complete and covers the domains of assessment, prescription, fitting, production, user training, process, and follow up maintenance and repair. Test takers who score 70% and above will be acknowledged with an internationally-recognized knowledge certificate at the end of the test. The basic test is currently no cost and available in 14 languages: Arabic, Albanian, English, French, Hindi, Khmer, Lao, Mandarin, Portuguese, Romanian, Russian Spanish, Urdu and Vietnamese. ISWP will also print tests for users on request. To take up the test, please click here: https://wheelchairnetwork.org/courses/iswp-basic-knowledge-test/

Click here for ISWP Wheelchair Service Provision Basic test pass percentage by languages.

Click here for ISWP Wheelchair Service Provision Basic test pass percentage by region.

ISWP Wheelchair Service Provision Intermediate test: The Wheelchair Service Provision Intermediate Test, based on the WHO Wheelchair Service Training Package – Intermediate Level (WSTP-i) and other evidence-based resources, is designed to test the knowledge of personnel who provide complex wheelchair and cushion for children and adults who need additional postural support to sit upright. The test is available in English and Spanish.

This exam has two parts. Part 1 is an online exam that consists of 91 questions and an additional 24 demographics questions) with 70% as the pass score. The exam is intended for individuals who have familiarity with wheelchair prescription and additional postural support.

Participants who score 70% and above in the knowledge test will be notified to take Part 2, the skills portion of the test. These participants will receive a separate invitation to submit a case study with associated instructions. The participants who pass both components of the exam will receive a certificate of competency for intermediate wheelchair service provision. Once you pass the ISWP Wheelchair Service Provision Basic Test, you will automatically unlock the ISWP Wheelchair Service Provision Intermediate Test here: https://wheelchairnetwork.org/training-pathway/

The following are the case study forms and examples for your reference when submitting your case studies as a part of the skills test.

Case Study Forms:
All Case Study Forms – English 2.5MB
All Case Study Examples – English 2.1MB

ISWP’s Training of Trainers’ Assessment is appropriate for those who have completed: 1) A Training of Trainers course; and 2) co-trainings at the WSTP-Basic, WSTP-Intermediate, and/or WSTP-Manager levels. The assessment is a form that is completed by the trainee trainer’s senior trainer and issued to ISWP for review. You can find the latest version of the Trainee/co-trainee Competency Assessment (TCA) form here: https://wheelchairnetwork.org/resource-library/training-packages/

ISWP issues a certificate of competency for those who pass the assessment. Please complete both the ISWP Wheelchair Service Provision Basic and Intermediate test before submitting your evidences here: https://wheelchairnetwork.org/training-pathway/